المتنورون Illuminati – العصابة التي تحكم العالم هل هي حقيقية ؟

إن كنت تشاهد الأغاني الغربية ستلاحط أن العديد من المغنين المشهورين مثل Lady Gaga  و Beyoncé و Madonna وغيرهم دائما ما يصورون أغاني فيها رموز غريبة ومثلثات و أشكال غريبة. لكن السؤال هنا: هو ما هي هذه الرموز و ماذا تعني كلمة Illuminati ومن هم المتنورون, وهل هناك اختلاف بين الماسونية و المتنورين؟ وهل منظمة Illuminati موجودة حقا وتسيطر على العالم بشكل سري وتتحكم في والاقتصاد والإعلام والسياسة. ام هي مجرد أكاذيب؟

عندما يتعلق الأمر بالمنظمات الغامضة التي يعتقذ أنها تسيطر على العالم، من البديهي أن الماسونية, ستكون اول ما ستسمعه.  لكن في هذا الفيديوا لن نتحدث عن الماسونية و إنما سنتحدث عن منظمة مشابهة لها والمعروفة باسم Illuminati. والتي تعني المتنورون.

ما الفرق بين المنظمة الماسونية و المتنورين ؟

هناك فرق كبير بين الجماعتين فالماسونية تعرف باسم Freemason بالعربية البنائون الأحرار و قد ظهرت المنظمة في انكلترا سنة 1717 ثم انتقلت فيما بعد إلى أمريكا. أما Illuminati أو “منظمة التنوير”فهي منظمة سرية أخرى ظهرت في ألمانيا سنة 1776 وكانت في غاية السرية وهي موضوع حديثنا الآن. عموما التوجه العام لكلتا المنظمتين تقريبا متشابه و كلهما يدعوان إلى العلمانية وفلسفلة التنوير والعقلانية.

جوابا على كل هذه التساؤلات المزعجة, استعنت بمصادر موثوقة منها: موقع ناشيونال جيوغرافيك, History.com وغيرها.

ماهي Illuminati – منظمة التنوير؟

يشير مصطلح Illuminati إلى المتنورين البافاريين, كلمة Illuminati مشتقة من الكلمة اللاتينية “Illuminatus” وهي تعني “تنوير”.  بالانجليزية “enlightened”هي جمعية سرية كانت نشيطة لمدة عشر سنوات فقط ، من 1776 إلى 1785. تأسست هذه المنظمة من قبل الأستاذ الألماني آدم وايشوبت. أستاذ القانون الألماني الذي كان يؤمن بشدة بفكر التنوير ، وسعى إلى تعزيز تلك المثل العليا بين النخب السياسية.

كانت اوريا في خضم العديدمن الصراعات والحروب في زمن العصور الوسطى, ومع بدايات القرن الثامن عشر زادت الرغبة لدى بعض المفكرين في تجاوز الفكر التقليدي و الرجعي أملا في تطوير مجتمعات أكثر عقلانية و تحضرا.

من بين هؤلاء الأشخاص: ظهر الأستاذ آدم وايشبوت في القرن الثامن عشر وهو الرجل الذي أسس جمعية سرية والمعروفة لاحقا بمنظمة التنوير Illuminati. حيث أراد أن يثقف أعضاء المنظمة في ذلك الوقت: سواء فكريا و عمليا و نشر ثقافة العمل الخيري والقيم العلمانية الأخرى حتى يتمكنوا من التأثير على القرارات السياسية عندما يصلون إلى السلطة.

الرجل الذي أنشأ Illuminati

وُلد آدم وايشهاوبت عام 1748 في إنغولشتات، وهي مدينة في مقاطعة بافاريا (أصبحت الآن جزءًا من ألمانيا الحديثة)  بعد إتمام دراسته. أصبح وايشوبت أستاذا لمادة القانون الطبيعي بجامعة إنغولشتات, تزوج و أنشأ أسرة. سطحيا كانت هذه مجرد مهنة يغطي بها وايشبوت تحركاته و أفكاره التنويرية.

عام 1784 عندما بلغ وايشبوت 36 من العمر. اكتشفت الدولة الألمانية خبر وجود منظمة سرية والتي هي ما يعرف اليوم ب Illuminati, وكانت هذه المنظمة تدعوا للتنوير و القطع مع الفكر التقلديدي الديني. ما شكل خطورة على النظام القائم في ذلك الوقت ولهذا تم قمع المتنورين وألغيت كل تحركاتهم منذ ذلك الوقت.

ماهي معتقدات منظمة التنوير ؟

كانت منظمة المتنورون في القرن الثامن عشر تضم أكثر من  2000 شخص و كانت لديهم بعض الطقوس الغريبة  و الرموز التي ظهرت للعامة بعد أن قامت سلطات بافاريا بألمانيا سنة 1785 بتفكيك المنظمة, وقامت بنشر الكثير من وثائقم السرية. قام المتنورين بالكثير من الأشياء غير العادية. لقد استخدموا رموزًا مثل البومة، و عين حورس التي ترى كل شيئ والمثلث. واعتمدوا أسماء مستعارة لتجنب تحديد الهوية ، وكان لديهم تسلسل هرمي معقد. كل هذه الرموز و يعتقد أنها تعكس اضطهاد الحكومة البافارية لتجمعات المتنورين.

هل يسيطر المتنورون على العالم اليوم ؟

المفكر الاسكتلندي جون روبنسون يصف كتابه “الأدلة على وجود نظرية المؤامرة” أن منظمة Illuminati مازالت موجودة وهي المسؤولة عن العديد من التغييرات في العالم. يقول الكاتب أن الثورة الفرنسية سنة 1789 ماهي إلا خطة من مخططات المتنورين للسيطرة على العالم وتكوين الحكومة العالمية. كما أن هناك من اتهم المظمة بوقوفها وراء أحداث لحرب العالمية الأولى والثانية. وكذلك نشر الأمراض والأوبئة بغرض خفض عدد السكان في العالم. في الحقيقة كل هذه الأقاويل مجرد تكهنات وليس هناك أدلة تثبث هذا الكلام.

هناك عدة أمثلة تضعنا في محل شك بأن ال Illuminati موجودة حقا ومنها علامة البومة و عين الإله المصورة على ورقة الدولار الامريكي. لكن لا ننسى أن عدة شخصيات أساسية في تأسيس أمريكا كانو مثأثرين بفكر المتنورين. وربما كان ذا هو أصل كل هذه الرموز التي مازالت متداولة.

يلخص مارك أ. فينستر ، أستاذ القانون بجامعة فلوريدا ومؤلف كتاب “نظريات المؤامرة”. يقول : “من المثير للاهتمام أن يكون لدى الناس اعتقاد وتأثير بمجموعة سرية مر عليها أزيد من 300 عام.

شاهد الفيديوا كاملا على قناتنا مدونة متع

‫0 تعليق

اترك تعليقاً