كيبوب KPOP حياة مشاهير الكيبوب الصارمة – ما لا تعرفه عن مشاهير وفتيات الكيبوب

لا يختلطون بالفتيات – حياة مشاهير الكيبوب الصارمة:

ماهو فن الكيبوب K-pop ؟

K-pop من الموسيقى الشعبية  العصرية التي نشأت في كوريا الجنوبية.

بعبارة أخرى تصورأنك أخذت كل الموسيقى المشهورة في العالم الغربية والاوربية مثل الروك, البوب, الجاز والهيب هوب الرقص الإلكتروني  وغيرها و تمزجها مع الموسيقى الشعية الكورية التقليدية.

فتيات كيبوب

الموجة الكورية ودورها في نشر الكيبوب؟

منذ ظهور موسيقى البوب ​​الكورية الحديثة في أوائل التسعينيات ، بدأت موجة الثقافة الكورية أو الهاليو ‘هاليو أو موجة الهاليو أو الموجة الكورية هي موجة ثقافية كورية أطلقتها حكومة دولة كوريا الجنوبية. وسرعان ما تتحول بشكل سريع إلى ظاهرة عالمية.

 

قالت رئيسة كوريا الجنوبية السابقة (والمسجونة الآن) ”بارك غون هيه” في خطابها الافتتاحي في عام 2013 ، “في القرن الحادي والعشرين ، الثقافة هي القوة” ، مشيرة إلى الهيمنة العالمية المتزايدة ” للهاليو”.

في غضون عقود قليلة فقط ، اجتاحت الثقافة الكورية الجنوبية العالم. منذ التحول الديمقراطي للبلاد في أواخر الثمانينيات ، ساهم تخفيف الرقابة وتقليل قيود السفر والدفع لتنويع الاقتصاد في الانتشار العالمي لثقافتها.

الموجة الكورية لم تحدث عن طريق الصدفة بطبيعة الحال. كانت الهاليو ، أو “الموجة الكورية” للثقافة ، أداة مقصودة للقوة الناعمة. وكما نعرف  فكوريا الجنوبية ليست وحدها في هذا حيث هناك اليابان لك وغيرها من الدول.

تستثمر العديد من الدول في المجالس الثقافية والتبادلات لتعزيز الأهداف الدبلوماسية جزئيًا. لكن دفع حكومة كوريا الجنوبية للقوة الثقافية حقق نجاحًا سريعًا بشكل ملحوظ.

 

لنذهب ونستكشف الكيبوب  K-pop   وأسراره

شاهد فيديوا فرقةكيبوب رائعة:

 

فرقتا BTS و EXO يعتبران  المؤسستين للقوة الناعمة لـ K-pop

من شاهد الأغاني التي تنتجها شركات وفرق الكيبوب سيلاحظ أن هناك الكثير من الشخبطاط والايحاءات الجنسية والحركات الغير معتادة, وغالبا تجد أعضاء الفرقة كلهم يظهرون في حلة جيدة وجمال غير طبيعي ونحافة شديدة سواء الذكور أو الإناث؟

  • و للعلم فالكيبوب في كوريا الجنوبية مجال عليه منافسة قوية و الغريب أن الشبان والشابت يفرض عليهم إمضاء عقود مع الشركات والبقاء في الفرقة لمدة تصل 15 سنة و أكثر و القيام بكل ما تمليه عليهم الشركة. بتعبير آخر نوع جديد من العبودية.
  • عمليات التجميل أمر لا مفر منه وكما تعرفون فكوريا الجنوبية مشهوؤة بهوس سكانها بعمليات التجميل, حيث أجرت واحدة من كل خمس نساء كوريات جراحة تجميلية ، مقابل واحدة من كل 20 امرأة أمريكية.
  • ما ستجده غريبا أيضا هو أنه لا يكفي أن تكون فقط معجبا بفنان كيبوب أو فرقة وإنما يجب عليك أيضا أن تكره بشدة الفرق الأخرى المعارضة وأحيانا يعرض هذا التفكير المشاهير ومعجبيهم للخطر.
  • و إن كنت تعتقد أن ساعات عمل نجم الكيبوب أفضل من ساعات عمل الشخص العادي. فأنت مخطأ ولهذا لكي تصبح نجما في كيبوب يجب نسيان النوم والاستعداد للعمل لساعات متواصلة.
  • في الكيبوب النجوم يفرض عليهم اتباع حميات غذائية صعبة و الحرص دائما على الحفاض وزن خفيف وجسم نحيف وهذا يعني أن تنسى نهائيا حفلات الشواء.
  • في الصناعة الموسيقية وخاصة الكيبوب من العادي أن تتستعد دائما للرقص والغناء حتى إن لم تكن في أحسن مزاج.

ليست هذه الأشياء هي الغريبة فقط في ثقافة وصناعة الكيبوب وإنماهناك المزيد, إن كنتم تعرفون شيئا عن الكيبوب وتريدون نشره معنا اتركوا لنا تعليق.

فيديوا على قناتنا يتحدث عن الكيبوب:

‫0 تعليق

اترك تعليقاً