7 – أفضل طرق العمل في الانترنت – العمل عن بعد وربح المال أونلاين

تم تحديث المقال في 1 يناير 2021.

إن كنت مثل الكثيرين من الأشخاص الذين يبحثون طوال الوقت عن فرص للشغل و العمل أونلاين ولكن لم تجد شيئا واضحا, فهذا المقال خصيصا لك حيث سيفتح عينيك وعقلك لتتجاوز مرحلة البحث عن المجال المربح والمناسب لك على الويب للعمل فيه وكسب المال.

هل أحتاج إلى مهارات المحترفين من أجل الربح في الأنترنت؟

إن العمل على الويب مقرون بقدراتك في أعمال معينة ومدى تمكنك من مهاراتك, مثلا إن كانت لك القدرة على التحدث والكتابة بالإنكليزية فهذا أمر جيد ولنفترض أنك لا تعرف البرمجة فهذا أمر سيقيد المجالات التي يمكنك الإشتغال عليها.

مع ذلك لا تخف فالربح ليس هو البرمجة والمهارات المعقدة, وإنما هناك عشرات المجالات يمكنك العمل فيها بدون خبرة في الأنترنت و بالدليل هناك مئات الشباب والشابات الذين غيروا حياتهم إلى الأفضل من خلال هذه المجالات.

أكمل هذا  المقال لتبدأ خطوتك الأولى و الله الموفق.

هل المواقع والتطبيقات الربحية مجال جيد لتبدأ الربح على الأنترنت؟

 يقع الكثير من الأشخاص ضحية المواقع الربحية اللحظية والتطبيقات التي تعطيك سنتات مقابل مشاهدة الإعلانات و استطلاعات الرأي. نسبة كون هؤلاء الأشخاص مبتدئين وغيرمطلعين على حقيقة الأمور! فهذه المواقع تكسب المال الحقيقي من خلال استغلال وقتك الثمين.

أغلب تطبيقات الربح السريع تروج لاشهارات ومنتجات  شركات أخرى وبذلك تصبح أنت  السلعة التي يتم استغلالها من ليربحوا من خلال مشاهذتك لتلك الاعلانات.

 قل لي  ماذا ستستفيد من مشاهدة إعلانات منتجات غريبة و لن تشتريها أصلا!

كيف أحترف العمل والربح في الويب ؟

 الإحتراف و التجربة تحتاج إلى وقت وتجارب وهذا أمر يمر منه كل الرياديين والعاملين على الانترنت.

ما يجب عليك التركيز عليه هو اختبار مجال من المجال التالية: التي ستكسب فيها المال مقابل قيمتك الإضافية وإنتاجيتك الحصرية الجديدة. أو من خلال نشاط تجاري سواء في المنتجات الرقمية والخدمات عن بعد أو المنتجات الملموسة و الربح بالعمولة.

☑️ قائمة أفضل مجالات العمل على الأنترنت وبناء مشروع اونلاين

قبل أن نبدأ أريدك أن تطلع على كل الاستراتيجيات و التفكير في من سيكون المناسب واللإفضل لك للبدأ فيه.

للإشارة من الأحسن أن تكون مستعدا للتحديات التي ستواجهها في مسيرتك الربحية من الويب. حيث هناك الكثير من  التحديات مثل:

  • الفشل في البداية
  • عدم ظهور نتائج مجدية
  • عدم الوصول إلى أرقام مشجعة في الأشهر الأولى
  • تأخر النتائج المرتقبة والدخل القار لسنة أو أكثر.

1 -الربح اليوتيوب و صناعة المحتوى ”الفيديوا”

  كلنا نعرف اليوتيوب تقريبا الجميع يعرف أن اصحاب القنوات يكسبون أرباحا من خلال فيديوهاتهم.

ما يجعل اليوتيوب مشهورا هو كونه الموقع رقم 2 في العالم بعد محرك البحث غوغل وهذا أمر بديهي أن يكون أفضل منصة ومجال يمكن للمرأ أن يكسب فيه المال.

1 – إفتح قناة يوتيوب خاصة بك

 كل ما عليك فعله هو أن تفتح قناة وهي أسهل ما يكون, هناك العديدمن الفيديوهات تشرح الأمر واليك الطريقة الصحيحة مشروحة من طرف غوغل.

طريقة فتح قناة يوتيوب بشكل صحيح

2 – إختر نوع معين ” نيش” 

 يجب أن تختار مجال معين مثلا الرياضة أو الماكياج أو مراجعة الأفلام أو الكوميديا… هذا الأمر راجع إلى ميولاتك. بالتالي هل هذه الخطوات وحدها تكفي لبدأ العمل في  اليوتويوب؟

بالطبع لا! لأن الأمر يحتاج مهارات وتعلم في البداية. كما تحتاج فيديوهات وصوتيات حصرية في ملكيتك. و هذا هو المشكل الذي يقع فيه الكثيرون إذ يتم حظر قنواتهم لاستخدامهم لمحتوى مقيد بموجب حقوق الملكية الفكرية. ثم بعد أن تغلق قنواتهم يحكمون على أنفسهم بالفشل وعدم الكفئ.

الاطلاع على ماهي حقوق الطبع والنشر  مشروحة من طرف دعم غوغل.

3- أنشئ محنوى فيديوا خاص بك

 المقصود بالمحتوى الحصري والذي في ملكيتك هو كل الصور والفيديوهات والصوتيات التي قمت بتصويرها أو رسمها أو تصميمها بنفسك يعني: تجنب استخدام فيديوهات وأغاني الآخرين في قناتك.

 في حالة لم تقدر على صناعة أو تصميم فيديوهات وصور وأغاني جديدة: يمكن لك استخدام الميديا التي تعتبر مجانية وليست في ملكية أحد free copyrighted content.

 هناك الكثير من المواقع التي توفر هذه الخدمة, مثلا لتحميل الفيديوهات والصور يمكنك استخدام  موقع pexels و pixabay وهناك كذلك freepik .

أما فيما يخص الأغاني والمؤثرات الصوتية فأحسن حل هو الذهاب الى استوديوا يوتيوب (مكتبات الصوتيات المجانية) وتحميل المئات من الأغاني الرائعة والاحترافية التي يمكنك استخدامها بدون مشاكل وبكل راحة البال.

ابدأ الربح من اليوتيوب

4- تعلم مونطاج الفيديوا

 بعد أن تنهي كل هذه الخطوات الآن تأتي مرحلة المونطاج. أنصحك إن لم تكن لك دراية بهذا الموضوع فمن الأحسن مشاهدة بعض الفيديوهات التعليمية. و هذا أمر سهل إذ يمكنك إتقان المونطاج من الصفر إلى الاحتراف في أسبوع واحد.

أفضل وأسهل برامج المونطاج هي “Filmora”  و “Camtasia”  للمتدئين و لمن لديه دراية متوسطة في المونطاج من الاحسن أن يستخدموا SonyVegas  فهو الافضل لهم أم المحترفون فحتما سيعرفون Adobe After effect  وAdobe Premier.

5- مرحلة رفع الفيديوهات إلى منصة يوتيوب

 الآن قمت بصناعة الفيديوهات الخاصة بك, جيد من بعدها تأتي مرحلة رفع الفيديوهات إلى منصة اليوتيوب وهذا الأمر سهل و غير معقد.

  • تصميم صورة مصغرة للفيديوا تلفت انتباه المشاهد.
  • تختار عنوان جذاب وغير طويل.
  • كل ما عليك القيام به هو كتابة وصف جيد للفيديوا.
  • دمج بعض الكلمات المفتاحية التي يتحدث عنها الفيديوا الخاص بك.

 بعد قيامك بهذه الخطوات بشكل متكرر ستكتسب الخبرة و المهارة. وهذا الأمر تلزمه الاستمرارية و التعلم المستمر.

الآن ستسأل ماذا أكسب من خلال هذا العمل وكل هذه الخطوات؟

 سؤال في محله لأن النتيجة النهائية التي نريدها هي كسب المال من خلال اليوتيوب !

هذا الهدف له شروط حتى تبدأ في ربح الدولار. أولا يجب أن تحقق قناتك شرط 1000 مشترك و 4000 ساعة مدة مشاهدة بعدها يمكنك طلب تحقيق الدخل على قناتك ومن ثم . الله الموفق.

مبروك عليك تعرفت على الطريقة الأولى الآن سنمر إلى المجال الثاني ولكن انتظر إن كنت تعبت من القراءة فأنصحك بالعودة لهذا المقال على موقعنا “مدونة متع” حتى تتمم الاطلاع كل المجالات لتختار أفضل طريقة تناسبك للعمل في الاأنترنت.

2 – التدوين والمدونات وكتابة المحتوى.

 كيف تبدأ مدونة

 كم نحن محظوظون بوجود شركات مثل غوغل أدسنس, حيث تدفع لك غوغل كيفما كان مستواك الدراسي و الأكاديمي والمهني. في الواقع وضعيتك لا يهم بتاتا عندما يتعلق الأمر بإنشاء مدونة وكتابة مقالات للربح منها.

  بالإضافة إلى أنك لست في حاجة لأي مهارات مثل المونطاج والبرمجة والتصميم.

 كل ما يلزمك هو القدرة على تقديم المعلومة للمتصفحين على الويب بطريقة بسيطة ومفهومة ومفيدة. و بالتأكيد عم طريق مقالات مكتوبة من طرفك.

 التدوين يعتبر سيد المجالات في الربح من الأنترنت. فبقدر ما تعطي معلومات يبحث عنها الناس وتقدم لهم المساعدة بقدر ما تكسب المال. هناك عدة طرق مختلفةللربح في المدونة: من أفضلها هي الإعلانات التجارية التي تضعها غوغل في موقعك.

يمكنك إنشاء موقع كامل خاص بك عبر مراحل بسيطة ويمكنك أن تفعلها بنفسك بدون الحاجة لأي مساعدة خارجية.

1- إختر نيش أو موضوع معين

المرحلة الأولى تبدأ في اختيار مجال للكتابة حوله ويمكنك حتى التدوين في مجالات لا حصر لها في نفس الموقع. هذه الخطوة هي أهم ما يكون حيث ينصح باختيار “نيش” سهل و لك معرفة به. باختصار: لا تكتب حول مواضيع لا تملك عنها أية دراية.

2- إختر دومين و استضافة لموقعك

المرحلة الثانية هي اختيار اسم نطاق أو ما يعرف بالدومين Domain name و تعتبر شركة Namecheap  أفضل مقدم لهذه الخدمة. تستطيع زيارة موقعهم من هنا namecheap.com.

بعد  ذلك تحجز دومين خاص بك, سيكلفك فقط 10 دولارات. و من ثم تختار إما خطة سنوية للاستضافة Hosting  الخاصة بموقعك وهي: المساحة التي تضع فيها الشركة الملفات والميديا الموجودة في موقعك عبر خوادمهم.

العمل على الانترنت للمبتدئين

3- جهز مدونة لبدأ العمل

 الآن يجب عليك اختيار تيم Theme  أو ما يسمى بالقالب الخاص بموقعك. أفضل القوالب سواء العربية والأجنبية ستجدها في موقع envato market  بأثمنة مناسبة و قوالب ذات خصائص رائعة وأنصحك في حالة لا تملك الأموال فقط استخدم قالب مجاني.

في الواقع لديك خياران:

  • إما أن تنشئ مدونتك على بلوغر وهي منصة لإدارة المدونات خاصة بغوغل (في هذه الحابة لا تحتاج شراء استضافة حيث تعطيها لك غوغل بشكل مجاني)
  • أو تستخدم وورد بريس وهي الأفضل لك والأكثر احترافية.

 على أي للمزيد من التفاصيل يمكنك البحث في اليوتيوب حول طريقة إنشاء موقع والربح منه. أو يمكنك شراء خدمة إنشاء موقع كامل في ”فايفر” أو موقع خمسات.

4- أكتب مقالات بشكل مستمر

 جميل الآن أصبح موقعك جاهزا. ‘ذا عليك كتابة مقالات حصرية و التي بدورها لا تخالف شروط الأدسنس ويمكنك الإضطلاع عليها من هنا.

بعد كتابتك لقرابة 30 مقالة يجب عليك إضافة الصفحات الأساسية ” من نحن” – ” اتصل بنا ” –  ” سياسة الخصوصية ” – ” تنويه ”. وبعد تأكد أنك لا تستخدم أي صور علها حقوق الملكية. بعد تجهيز موقعك يمكنك التقديم لطلب أدسنس من أجل أن يوافقوا على وضع الإعلانات في مدونتك.

 تأكد عزيزي القارئ أن هناك من يحققون مئات آلاف الدولارات من خلال مدوناتهم فقط سواء في المحتوى العربي أو الأجنبي, المهم هو العمل والجد والإبداع والتطور المستمر.

تتمة الموضوع :
⬅️⬅️  تابع القراءة من أجل التعرف على الطرق المتبقية .. والله ولي التوفيق. ⬅️⬅️

 

3 – التجارة الإلكترونية وبيع المنتجات على الأنتنرت.

مجالات العمل على الانترنت

E-comerce  أكيد أنك عزيزي القارئ سمعت بها ”التجارة الإلكترونية” الثورة التجاريةالتي يشهدها العالم منذ التسعيناتو التي تصبح سوقا أكبر وأوسع يوما بعد يوم.

 التجارة الإلكترونية قد تكون أفضل وأحسن خيار لك في حالة لديك ميول للأنشطة التجارية والأعمال, ولهذا سنوضح ماهي التجارة الإلكترونية وكيف يمكنك ربح أموال جيدة من خلالها.

  • التجارة الالكترونية من إيباي و أمازون:

 بادئ دي بدء كأي عملية تجارية أخرى عادية فأنت تحتاج إلى سلعة و زبون وسوق لبيع تلك السلعة. يمكنك البدأ بالتجارة الإلكترونية من خلال فتح حساب في موقع أمازون أو إيباي وهي أسواق كبيرة تمارس تجارتها عبر مواقعها الإلكترونية ُEbay.com  و Amazon.com يمكنك فتح حساب وبدأ نشاطك التجاري و أفضل ما يمكنك كسبه في هذه المواقع هو التجربة والمعلومة وأحسن ما يمكنك البدأ به هو إيباي.

 في حالة لديك منتوج في دولتك و تريد بيعه في أمريكا مثلا فكل ما عليك هو أخد صور للمنتوج وكتابة وصف له وتحديد ثمن له ثم مهمتك هنا هي اعتماد شركة توصيل وشحن وهذا أمر ضروري في حالة تم شراء منتجك من طرف مشتري يزور موقع إيباي وبالتالي يجب عليك أن تشحن له المنتوج وترسله له عبر البريد حتى لا يغلق حسابك على موقع إيباي أو أمازون.

  • الدروب شيبينغ من على إيباي:

     

    مواقع ربح المال من الانترنت مضمونة

 من ناحية أخرى هناك ما يسمى الدروب شيبينغ Dropshipping Business   أو الشحن المنخفض التكلفة وهو استراتيجية للبيع حيث تركز على قاعدة الشحن المجاني أو الرخيص من دولة لدولة, وهي كذلك نشاط تجاري ومربح جدا ولكن بعض المواقع مثل أمازون لاتحبذه ولكن يمكنك ممارسته بحذر.

إذا كيف؟ أنت في هذه التجارة تعتبر فقط وسيط بين البائع الحقيقي الذي يملك المنتج والمشتري وبالتالي أنت ما تقوم به, هو أنك تختار منتج معين في أمازون أو علي إكسبريس Aliexpress وبعدها تقوم بوضع صوره ومعلوماته في متجرك على إيباي وبعد ذلك تضيف قيمة ربحية من ثمن المنتج خاصة بك. وفي حالة أتتك مبيعة تذهب عند البائع الأصلي و تشتري عنده المنتج بمعلومات وعنوان سكن المشتري.

  • الدروب شيبينغ من شوبيفاي Shopify :

     

    كيفية الربح من الانترنت للمبتدئين

كذلك يمكن لك عزيزي أن تسمع بهذا المسطلح من قبل, وهذا الأمر هو بناء متجر إلكتروني خاص بك في موقع شوبيفاي, ثم تضع فيه منتجات من علي إكسبريس لأنه أفضل سوق صيني يوفر منتجات جيدة بأثمنة وخدمة شحن سريعة من الصين إلى كل دول العالم.

بعدها تروج لمنتجاتك ومتجرك بواسطة إعلانات ممولة سواء من فايسبوك أو أنستغرام.

  • التجاربة في المنتجات الإلكترونية Digital Products E-Comerce:

     الربح من الانترنت بدون راس مال

  الآن سوف نتحدث عن  الديجيتال بروداكت Digital Product وهو مثله مثل المنتجات الملموسة, له زبائن و عليه طلب كبير. لكن ماهو المقصود بالنتجات الرقمية؟

التجارة في المنتجات الرقمية هي بيع كل ماهو رقمي مثلا صورة يمكنك بيعها لشخص آخر ليكون له الحق في استخدامها بشكل مطلق أو مثلا أنت  تقوم بصنع ألحان كذلك يمكنك بيعها, كذلك برامج يمكنك بيعها أو تطبيقات… في الحقيقة هذه أفضل سوق يمكنك دخولها و الربح منها آلاف الدولارات.

  ما عليك القيام به هو اختيار نوع معين من المنتجات الرقمية و الاشتغال عليها ومن ثم تقوم ببناء متجر خاص بك او يمكنك التسويق لمنتجاتك في مواقع مثل إيباي أو أمازون أو Envato Market  وهو أفضل متجر إلكتروني يمكنك لك البيع وشراء منتجات رقمية فيه.

 ليس هناك حصر لأنواع المنتجات الرقمية فمثلا يمكنك حتى بيع خدمة مثل التعليق الصوتي إن كنت موهوبا في هذا أو يمكنك بيع خدمة لبناء المواقع أو مونطاج الفيديوا فكل هذا يسمى منتجات رقمية أو خدمات رقمية.

على أي هذه سوق كبيرة تأكد أنك بالعمل ستجد مكانك فيها وستستطيع بناء مشروع مربح جدا.

⬅️⬅️  تابع القراءة من أجل التعرف على الطرق المتبقية .. والله ولي التوفيق. ⬅️⬅️

 

4 – الأفيلييت ماركتينع أو التسويق بالعمولة.

الربح من الانترنت مجانا

  في الرتبة الرابعة على قائمتنا, يأتي مجال الأفلييت ماركتينع ‘’ Affiliate Marketing’’  أو التسويق بالعمولة أو الفائدة. يعتبر هذا العمل من بين أكثر المجالات ربحا, فهو يعتمد على إيجاد الزبائن لمنتج معين أي أنك كمسوق أفلييت تصبح وسيطا بين صاحب المنتج و مشتري. وبهذا تكسب أنت المال أي عمولات تتفق حولها مع صاحب المنتج, والشيئ الأفضل في تسويق الأفلييت هو أنك لا تحتاج لترسل المنتج للعميل أو لتتواصل معه فكل عملك يقتصر في جلب مبيعات ليس إلا.

 ينقسم مجال الأفلييت ماركتينغ كذلك إلى عدة أنواع فهناك ما يعرف ب CPA أو التكلفة حسب كل فعل, مثالا على ذلك فمثلا هناك شخص يريد أن يحصل على تحميلات لتطبيقه فأنت بهذا تأخد رابط التطبيق وتجلب له التحميلات وبالتالي تتلقى عمولة حسب كل تحميل, وهنا أنت تقوم بالتسويق لمنتج رقمي ”التطبيق” وليس الغرض من ذلك التسويق هو بيع المنتج وإنما جلب تحميلات له فقط.

  الأفيليلت ماركتينغ أصبح مجالا يربح منه الأشخاص أموالا طائلة, وهنا يأتي دورك عزيزي القارئ, أنت كذلك يمكنك الإنضمام لهذا المجال ويمكن لك أن تصبح ثريا وتغير وضعك المادي نحو الأفضل وبذلك تتوصل لمبتعى الحرية الماليو والسفر من دولة لدولة دون الحاجة للجلوس في مكان واحد طوال الوقت من أجل كسب المال.

 ستسألني كيف أن أصبح مسوقا ناجحا ومن أين أبدا؟ في واقع الامر كل مجال في هذه المجالات يجتاج منك للخبرة والتجربة حتى تفهم أكثر كيف تعمل على الويب.

 وما ننصح به هو الذهاب لليوتيوب ومشاهدة دورات حول الأفلييت إن كنت مبتدأ حيث هناك العديد من الفيديوهات التي تشرح الأفلييت ماركتينغ من الألف إلى الياء.

 ولكن إن أردت اخد صورة عامة حول المجال فما يتمركز عليه التسويق بالعمولة هو اختيار منتج سواء ملموس أو رقمي وذلك من خلال إحدى هذه الشركات المشهورة ويمكنك التسجيل من هنا:

  • أمازون أفلييت Amazon Afilliate Program

    ويعتبر من أفضل البرامج للأفيليت حيث يمكنك من تسويق كل المنوجات الموجودة في أمازون ويوفر روابط وكذلك أكواد HTML لإنشاء بانات للمنتجات تشبه إعلانات غوغل.

  • موشن جانكشن Motion Junction

    أفضل شركة يمكنك الإشتغال فيها وتوفر برامج رقمية وتطبيقات كذاك العديد من المنجات الجيدة والمطلوبة وتعتبر موشن جانكشن من بين الشركات التي كانت سببا في نجاج الكثير من الشباب.

  • كليكبانك clickbank

    عملاق المنتجات الرقمية في الأفلييت وهو الموقع الأول في العالم حاليا روفي عروض تصل 90% بالمئة من سعر المنتج كعمولة يمكنك ربحه, و الخبر السيئ أن الشركة لا تقبل طلبات الإنضمام من بعض الدول ولكن يمكنك إقناعهم عبر التواصل معهم.

  • جي فيزو Jvzoo

شركة مشهورة وذات مصداقية وفيها منجات رائعة وبعمولات جيدة.

  • واريوي بلوس Warrior Plus

يعتبر برنامج warrior plus affiliate  مكانا مناسبا لكسب المال حيث يوفرون موقعا سهل الإستخدام ويقبلون كل شخص.

 جيد بعد أن حصلت على منتج لتسويقه الآن المرحلة الأهم وهي التسويق, بالتالي تتوفر أمامك خيارين إما الترافيك المجاني أو المدفوع والمقصود بالترافيك أي الزيارات لصفحة النتج الذي قمت باخـيارة, ففي حالة تةفر لديك المال لشراء الزوار فهذا جيد حيث يمكك الإعتماد على إعلانات فايسبوك أو إعلانات غوغل وكذلك بينغ.

  أما إن لم تكن لديك ميزانية للتسويق لللمنتج فيمكنك إنشاء موقع أو قناة على اليوتيوب ووضع الروابط الخاصة بالإحالة للمنتج الذي اخترته, لكن هذه الطريقة تحتاج إلى الوقت والخبرة في مجال السيو من أجل الظهور في الصفحات الأولى لنتائج البحث.

 عزيزي أهنئك فقد أصبحت الآن قادراعلى اختيار مجال معين وبدأ رحلتك في العمل على الأنترنت, بكل استقلالية وحرية. و في حالة لم تعجبك أي من المجالات السابقة إستمر في قراءة المقالة حيث هناك ما  سيعجبك بالتأكيد.

⬅️⬅️  تابع القراءة من أجل التعرف على الطرق المتبقية .. والله ولي التوفيق. ⬅️⬅️

 

5 – طباعة التيشرتات print on demand

ربح من الانترنت مضمون

أو بالأحرى الطباعة عند الطلب, Print on Demand هي مجال مميز ويكبر يوما بعد يوم, وقد يحتاج بعض الخبرة في مجال التصميم الكرافيكي Graphic Design, وذلك من أجل تصميم رسمومات وكتابات على الفوتوشوب أو الإلستراتور ومن ثم تحميلها للموقع والعمل على جلب مبيعات للتيشرتات والملابس المعروضة.

 أما في حالة ليست لديك الخبرة الكافية في مجال التصميم وتريد العمل على الويب ةبالظبط  في مجال الطبع عند الطلب, فإليك هذا الحل, كل ما يتوجب عليك فعله  هو التسجيل في أحد المواقع التالية أو جميعها redbubble أو viralstye  …  ثم يمكنك الذهاب لبرامج التصميم و من هناك تحتاج فقط إلى تصميم عبارات بالإنجليزية او أي لغة أخرى دون الحاجة إلى تصميم أي رسومات وأشكال معقدة.
المرحلة الموالية لمشروعك ستكون, البحث عن زبناء لتصاميمك ويمكنك جلب المبيعات من خلال شراء الزيارات لمنتجاتك على الموقع من خلال إعلانات فايسبوك والشركات الأخرى التي تقدم خدمة الإعلانات.

 نفترض أنك لا تتوفر على ميزانية لتمويل الحملات الإعلانية, كذلك لاداعي لليأس فبإمكانك إنشاء حساب على الأنستغرام ومن ثم تعمل على جلب المتابعين من خلال تحميل صور وفيديوهات وتصاميم لها علاقة بالتصاميم التي تريد بيعها وربح المال منها, وهذه الإستراتيجية أكثر فعالية ومجانية ولكن تتطلب الوقت والصبر.

⬅️⬅️  تابع القراءة من أجل التعرف على الطرق المتبقية .. والله ولي التوفيق. ⬅️⬅️

 

6 – الإستثمار في تطبيقات الموبايل Apps & ResKin

اسهل طريقة للربح من النت

بالنظر حولك اليوم, أكيد انه بالكاد لن تجد سخصا بدون هاتف ذكي.

 تطبيقات الموبايل تعتبر مجالا مربحا وواسعا للعمل على الأنترنت, لهذا لن ننسثنيه كمجال للاستثمار والربح من الويب.

 تطبيقات الموبايل كذلك تكسب أصحابا مئات آلاف الدولارات و هناك في الأنتنرت المئات من تطبيقات وألعاب الهواتف تكسب أصحابها اموالا ضخمة.

 كذلك أنت عزيزي القارئ يمكنك أن تكتسح سوق صناعة التطبيقات والألعاب, وذلك من خلال اطلاعك على هذه المعلومات التي ستفتح عينيك حول المجال. ولكن قبل أن ندخل في التفاصيل دعنا نعرف ما هي تطبيقات الموبايل وكيف يكسب منها المال.

الربح السريع من الانترنت

 أولا تطبيق الموبايل أو لعبة المويابل, هي أكواد برمجية ونصوص وأوامر معدلة بواسطة برامج مخصصة للبرمجة مثل Android Studio  و Unity Engine تقوم بمهمة ما مثل تطبيق تحميل الفيجيوهات مثلا أو لعبة معينة هذفها الترفيه واللعب. و يمر التطبيق من عدة مراحل الفكرة ثم برمجة الكود المصدر ثم تصميم الكرافيك ” الصور والألوان والأزرار…” ومن ثم يمكن لهذا التكبيق أن يخرج على شكل ملف يمكن تنصيبه في الهواتف الذكية.  وبالتالي كيف يربح المال من التطبيقات؟

 هناك طريقتين أساسيتين لكسب الأموال من التطبيقات و الألعاب وهما:

  • الأولى:  بواسطة الإعلانات, وذلك من خلال وضع أكواد للإعلانات من حسابك الإعلاني مثلا من غوغل أدموب أو أي شركة أخرى ومن ثم عندما يقوم شخص بتحميل تطبيق من المتجر أو من موقعك, ستظهر له الإعلانات على شكل بانرات وفيديوهات ومنها ستكسب المال.

  • الطريقة الثانية: لربح الدولار من التطبيقات والألعاب هي من خلال وضع خطط وخدمات مدفوعة, أي غير مجانية في تطبيقك مثالا على هذا, تطبيق للدردشة والتعارف, تطلب من كل يقوم بتحميله مبلغا من أجل أن يكون قادرا على إرسال رسائل بدون حدود.

لكن عزيزي القارئ ما يهمك انت كمبتدئ في حالة ليست لديك خبرة بهذا المجال هو يجب أن تركز على الإستثمار في المجال, وذلك من خلال اختيار فكرة لتطبيق أو لعبة ثم البحث في موقع fiver فايفر على مبرمج تدفع له ثمن خدمته ومن ثم تبحث عن مصمم ليقوم بإضافة تصاميم وكرافيك للكود المصدر لتطبيقك أو لعبتك, وبعدها تقوم برفع التطبيق إلى متجرك في بلاي ستور و أب ستور من أجل الربح منه, وبهذا أنت تملك تطبيقات خاصة بك بدون الحاجة لتعلم البرمجة, ولكن أنصحك باخد دورات في هذا المجال لأنها ستساعدك على تجاوز الكثير من المتاعب ولم لا أن تتعلم البرمجة وتصبح قادرا على تصميم ألعابك وتطبيقاتط بنفسك.

  • نطرة حول الريسكين Reskin

الربح السريع من الانترنت

كثيرا ما تسمع عن الريسكين أو رسكين التطبيقات, هذا المجال مشابه للبرمجة إلا أنه لست في حاجة لبرمجة أي أكواد فما تقوم به هو أخد كود مصدر معدلا مسبقا ويمكنك شراء المئات منها في متجرEnvato Market  ثم تغير فيه التصميم الكرافيكي من ألوان وأزرار و خلفيات, يعني كل شيئ  وبعد ذلك تغير إسم الحزمة وإسم التطبيق أو اللعبة ومن ثم تضع أكواد الإعلانات الخاصة بك, وبعدها تكون قد حصلت على تطبيق جديد كليا بنفس الفكرة والخدمة ولكن بشكل و مظهر مختلف, وهذا ما تعنيه كلمة رسكين Reskin  أي تغيير الجلد أو المظهر.

وإلى هنا نكون قد طرحنا كل المجالات الأكثر ربحبة وتداولا لدى المشتغلين على الويب. وهذفنا في هذه المقالة هو مساعدتكم على التعرف كيف يربح الناس الأموال وآلاف الدولارات من الانترنت, بعيدا عن مواقع الإحتيال.

 عزيزي القارئ لا تنسى متابعتنا على اليوتيوب ” متع ” و على موقعنا www.matte3.com حتى يتسنى لك دائما الإستمتاع والإستفادة من ما نقدمه من مواضيع رائعة.

7 – تصميم الكتب وبيعها في أمازون KDP

⬅️⬅️  تابع القراءة من أجل التعرف على الطرق المتبقية .. والله ولي التوفيق. ⬅️⬅️

يربح العديد من الأشخاص اموال جيدة عبر منصة أمازون كيندل. إن لم تسمع بهذا الموقع من قبل, فذا ليس أمرا غريبا. لأن هذه المنصة غير مشهورة بشكل كبير إلا في الآونة الأخيرة.

صورة لموقع أمازون kdp

طريقة الربح من أمازون كيندل لنشر الكتب:

تعمل المنصة على شكل مطبعة أنت فقط يجب عليك رفع ملفات كتابك أي غلاف الكتاب و المحتوى الداخلي.

بعد مراجعة كتابك من طرف فريق أمازون كيندل, يتم قبوله إن استوى الشروط المطلوبة و يتم نشره مباشرة على موقع أمازون.

أليس هذا رائعا ان تكون منتجاتك في موقع يزوره قرابة 98 مليون زائر شهريا؟ حسنا!  أنت ستربح المال من هذه المنصة بعدما يباع أحد كتبك تقوم امازون بخصم نسبتها و تكاليف الطبع والشحن و أنت كذلك تأخد أرباحك.

يجب عليك ربط حساب كيندل الخاص بك مع بنك بايونير في حالة لم يكن لديك بنك أمريكي. لأن بايونير يعطيك بنك وهمي ولكن حقيقي, ترسل بها ألاباحك و بعدها ترسلها إلى حسابك البنكي في بلدك.

لقد شرحنا على قناتنا طريقة العمل في أمازون كيندل.شاهد الفيديوا بالأسفل:

يعنبر أمازون كيندل من بين أحدث الطريق للربح من الأنترنت, و كما يعتبر أسهلها لهذا لا تضيع فرصة البدأ في هذا المجال.

الآن بعد أن عرفت كيفية الربح من الانترنت و أفضل الطرق التي يعتمدها الناس بكسب الدولار.

لما لا تنشر هذا الموضوع المفيد مع أصدقائك و تترك لنا تليق حتى نستمر في تقديم الجديد من هذا انوع من المحتوى.
نتمنى لكم التوفيق جميعا

‫0 تعليق

اترك تعليقاً