15 افضل وظائف في2021 تعرف على أعلى وظائف المستقبل راتبا

لديك سؤال حول ماهي الوظائف الأكثر طلبا في سوق الشغل للمستقبل؟ وما هي المهن التي ستلقى حصة الأسد في السنوات القادمة؟ حسنا نعرض عيكم لائحة أكثر 15 وظيفة يمكنك مزاولتها بكل ثقة وستضمن مسقبلك بنسبة كبيرة. وذلك لتزايد الطلب عليها و ازدياد حاجة الناس لتلك الخدمات يوما بعلد يوم.

أفضل وظائف 2021

رائع, الآن تعرف على مهن المستقبل التي يزداد رواجها يوما بعد يوم.

قامت شركة  ”سنبسي” بنشر لائحة للمهن الأفضل للخمسة سنوات القادمة و للمستقبل القريب والبعيد وذلك وفقا لاحصائيات و تقارير موثوقة ورسمية. نحن سنشارك معكم هذه الوظائف متمنين أن تجدوا من بينها المجال الذي تريديون تعلمه أو الاشتغال فيه. ووللاشارة فبعض الوظائف يكسب أصحابها أكثر من 80 ألف دولار سنويا!!


1. مراقب الصحة في المنازل

يعتني مراقبوا الصحة المنزلية بالأشخاص في منازلهم ، بما في ذلك تقديم المساعدة في الروتين اليومي مثل ارتداء الملابس والنظافة الشخصية للذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى وكبارالسن.

كما يجب على موظفي الصحة ضمان تناول العملاء للأدوية اليومية، والعمل مع المهنيين في نفس مجال الصحة للحفاظ على صحة المرضى في منازلهم. في الحقيقة يعمل العديد من مراقبي الصحة المنزلية مع  كبار السن وذويالاحتياجات الخاصة.

يطلب أغلب المشغلين و العملاء أن يكون لدى الشخص تكوين أو شهادة تثبت كفائته في القيام بهذا العمل.

متوسط الدخل المادي: 11.98 دولارًا في كل ساة عمل.

تتمة المقالة:
⬅️⬅️  تابع القراءة من أجل التعرف على المهن المتبقية .. والله ولي التوفيق. ⬅️⬅️

 


2. مساعدوا الممرضين

يعمل مساعدو الممرضين والممرضات تحت إشراف ممرضات رسميات مسجلات في المرافق الطبية مثل المستشفيات ومراطز رعاية كبار السن.

تتمثل وظيفة مساعد ممرض في أخد الحالات والتطورات الحيوية للمريض, وتقديم المساعدة للميض في احتياجاتهم اليومية مثل النظافة و الطعام و الدواء. من الواجب أن يكون مساعد الممرض شخصا مكونا ومعترفا به من طرف مؤسسات الصحة في دولته.

متوسط الدخل المادي: 29,000 دولارًا في كل سنة.

لماذا لا تجهزوا سيرتكم الذاتية في 5 دقائق إليكم  نموذج احترافي  cv كندي .. يمكنكم تحميله من  هنا


3. عمال البناء والتنشئة

يقوم عامل البناء بالعمل في مجال البناء وكل ما يتعلق به مثل التحكم بالآلات و بناء الأسس والحفر و مساعدة البنائين والحرفيين في مهامهم.

كما يتوجب على عمال البناء التوفر على سلامة صحية تمكنهم من تأدية المهام الشاقة و القدرة على العمل في الأماكن العارية والأماكن العالية ومرتفعات المنازل والأسطح.

ليس كل مهام البناء متاحة لأي شخص, فهناك بعض المهام تتطلب تكوين أو تأهيل من أجل تأديتها بشكل صحيح.

متوسط الدخل المادي: 31,000 دولارًا في كل سنة.


4. مساعد في العلاج الطبيعي

من بين الوظائف الأكثر طلبا في العالم بكامله في السنوات الأخيرة هي, خدمات العلاج الطبيعي.

يتجلى عمل مساعد في العلاج الطبيعي في مسادة المرضى وتقديم يد العون لهم في التواصل واعداد المواعيد مع العيادة.  و لكون المجال طبيا نوعا يحتاج مساعد في العلاج الطبيعي أن يأخذوا تدريب في طريقة التعامل مع العملاء والمرضى.

متوسط الدخل المادي: 33.000 دولارًا في كل سنة.

تتمة المقالة:
⬅️⬅️  تابع القراءة من أجل التعرف على المهن المتبقية .. والله ولي التوفيق. ⬅️⬅️

 


5. تقني طبي

يقوم التقنيون الطبيون أو Medical Technologist بالتعامل مع التكنولوجياالطبية والمعدات والاجهزة الالكترونية المستخدمة في الطب, مثل تحليل الدم والبول وجمع المعطيات والتحليلات.

يتمثل عمل التقني فيالطب  كذلك في التعامل مع الخبرات وحل المشكلات المتعلة بتكنولوجيا التطبيب. من الضروري أخذ تكوين جامعي أو مهني من أجل الولوج لهذه الوظيفة, وغالبا ما يفرض على الراغب في العمل في هذا المجال أن يتحصل على درجة البكالوريوس في علوم المختبرات والتكنولوجيا الطبية.

متوسط الدخل المادي: 55.000 دولارًا في كل سنة.


6. سائق شاحنة بضائع

من أكثر الوظائف طلبا في هذه الأيام و الأعلى دخلا هي سياقة الشاحنات. تتمركز مسؤولية وظيفة سائق الشاحنة في نقل وتوصيل البضائع والارساليات عبر المدن و الدول.

يتوجب على سائق الشاحنة أن يتأخذ رخصة سياقة الشاحنات الكبيرة, وإن كانت له تجربة في المجال فهذا الأمر سيعزز فرص توظيفه.

متوسط الراتب: 57.500 دولارًا في كل سنة.


7. محلل تقارير وبحوث العمليات

من بين الوظائف التي لا تحوز على شعبية كبيرة حتى الآن مقارنة بالمهن الأخرى,  إلا أن لها مستقبلا زاهرا. يعمل المحلل على إيجاد الحلول المناسبة لمشكلات شركة معينة وذلك عبر خطوات ومراحل تقنية متعددة.

تتطلب هذه الوظيفة درجة بكالوريوس في مجال التحليل المقاولاتي وادارة الأعمال, كما يستحسن أخذ تكوين في برامج الاحصاء.

متوسط الراتب: 61.500 دولارًا في كل سنة.

سيرة ذانية كندية .. يمكنك تحميل نموذج احترافي من هنا


8. مستشارين ماليين

يقوم المستشار المالي بدوم محوري في كل المشاريع و الأعمال, لهذا يعتبر وظيفة لا غنى عنها كما يزداد الطلب عليها يوما بعد.

يقدم المستشار المالي يد المساعدة في إدارة الشؤون المالية و كيفية التسيير المادي بشكل صحيح وكذلك يساعدون الأفراد والشركات في إيجاد خطط من أجل سداد الديون في وقت أسرع. يحق للمستشار المال العمل كفرد واحد من أجل تقديم نصائحه وخدماته في الجانب المالي و لكن قد يتطلب الأمر الحصول على ترخيص لدى الدولة.

متوسط الراتب: 66.000 دولارًا في كل سنة.


9. مدير مستشفى أو خدمات الصحة

كأي شركة أو مشروع يحتاج إلى مديرين, فإن حاجة القطاعات الصحية لمن يسيرها ويديرها في طلب متزايد يوما بعد يوم.

تتمثل مسؤولية مدير الخدمات الصحية في تسيير وتنظيم العمل داخل المستشفيات أو مراكز أخرى لها علاقة بالخدمات الصحية. ويعمل المدير على تنظيم بيئئة العمل وإنشاء جداول للموظفين.

يتوجب على موظف إدارة الصحة أن يتحصل على البكالوريوس في غدارة الأعمال أو تسير المشاريع الصحية.

متوسط الراتب: 70.000 دولارًا في كل سنة.


10. ممرضين

من أفضل الوظائف وأكثرها نبلا, مثل مهنة الطبيب هي التمريض, وهذا ما يجعل هذه الوظيفة مهنة المستقبل كما يزداد الطلب عليها كل يوم وترتفع أسعار الرواتب.

يقوم الممرضون بإدارة جلسات الدواء للمرضى, ويوجهون عائلات المرضى في المستشفيات حول كيفية التعامل مع الاصابات والأمراض. هناك مهام أخرى للمرضين تتمثل مثلا في تسجيل تواريخ تطورات حالات نزلاء المستشفيات و إجراء اللتحليلات الطبية وغيرها.

يلزم التوفر على تكوين رسمي حول التمريض أو درجة البكالوريوس في الطب أو التمريض, وبطبيعة الحال لابد من التوفر على رخصة ممارسة المهنة.

متوسط الراتب: 70.500 دولارًا في كل سنة.

تتمة المقالة:
⬅️⬅️  تابع القراءة من أجل التعرف على المهن المتبقية .. والله ولي التوفيق. ⬅️⬅️

 


11. مطور الويب

يبرمج المطور مواقع الكترونية من أجل تسهيل الخدمات الرقمية و حل مشاكل الانترنت. و يستخدم مطور برامج الويب لغات برمجة عديدة مثل جافا و HTML و PHP وغيرها.

قد تكفي الخبرة العملية مطور الويب من أجل الحصول وظيفة لدى الشركات أو يمكنه الاشتغال فقط في مشاريعه الخاصة و كل الخيارين مربحان و  جيدان لمطور الويب, لكن من الأحسن دائما التوفر على دبلوم أو شهادة بكالوريوس من أجل ولوج سوق الشغل بسرعة.

متوسط الراتب: 72.500 دولارًا في كل سنة.


12. معالج أو مروض

يقدم المساعد الفيزيائي العلاج اللازم للمصابين بعد لبتعافي من الاصابات مثلا الترويض و غيرها من الخدمات الصحية التي تحسن القدرة على الخركة, و  التحكم في الأعضاء ونقص الألم باعتماد التداريب المكثفة والأدوات اللازمة.

من الضروري التحصل على دكتوراه العلاج الفيزيائي من أجل ولوج الوظائف. كما يعتبر الترخيص أمرا إلزاميا.

متوسط الراتب: 74.000 دولارًا في كل سنة.


13. محلل أمن المعلومات

يلعب محللوا أمن المعلومات دورا مهما في كل شركة أو قطاع, وهذا يجعل من وظيفتهم في قائمة أفصل 10 وظائف في العالم و أكبرها راتبا.

يحمي محللوا الأمن بيانات ومعلومات المستخدمين على الحواسيب والأنظمة الرقمية وذلك من خلال وضع برامج حماية مضادة للهجمات الفيروسية والخبيثة, كما يعتبر ابتكار حلول برمجية و سد الثغرات الأمنية في مواقع الشركات و أنظمتهم الرقمية من مهام محلل أمن المعلومات.

كغيرها من الوظائف العالية فالأمر يتطلب دبلوم أو شهادة بكالوريوس في علوم الحاسوب و الأمن المعلوماتي, ومن الأحسن تحصيل خبرة عملية من أجل تعزيز فرص البحث عن وظيفة.

متوسط الراتب: 81.500 دولارًا في كل سنة.

سيرة ذانية كندية .. يمكنك تحميل نموذج احترافي من هنا

 


14. إحصائي

يجمع الإحصائيون البيانات ويتعاملون مع البيانات الضخمة من أجل حسابها وتحليل المعطيات, ويشتغلون في كل القطاعات سواء الصحية منها أو التجارية, السياحية والفلاحية و وغيرها.

على الاحصائي التوفر على ماجستير في علوم الاحصاء والحساب أو تكوين جامعي في الاحصاء.

متوسط الراتب: 83.000 دولارًا في كل سنة.


15. مطور برامج الكمبيوتر

يبرمج المطورون برامج وتطبيقات تهذف لحل المشكلات الجديدة  أو من أجل التسلية مثل الألعاب وبرامج الترفيه. و بفضل الطلب المتزايد على كل البرامج الرقمية في العالم الآن أصبح تطوير البرامج من أعلى الوظائف راتبا و أكثرها ربحا.

يمكنك تعلم برمجة تطبيقات الهواتف و برامج الكمبيوتر فقط من تلقاء نفسك و أنت جالس في البيت, لكن رغم ذلك ما تزال أغلب البرامج التعليمية في الانترنت في حاة للتعمق اكثر في المواد الدراسية. ينصح بدراسة هندة الحاسو والتحصل على بكالوريوس أو دبلوم في البرمحة من أجل ولوج أسرع لسوق الشغل.

متوسط الراتب: 105.000 دولارًا في كل سنة.

—————————————–

نتمنى للجميع حظا موفا ومسيرة ناجحة في حياته المهنية و التعليمية, وكما يسعدنا أن يفيدكم هذا الموضوع في اختيار مساركم الوظيفي والمهني

قد تساعد أشخاصا آخرين بنشرك لهذا الموضوع على صفحات التواصل الاجتماعي لهذا نشكركم على هذه المبادرة.

 

المصدر: تم نش الموضوع في مجلة Grow+Acorns.  و موقع CNBC

‫0 تعليق

اترك تعليقاً