10 عادات خاطئة نفعلها كل يوم بدون أن نشعر أصلا أنها غير صحيحة

في حياتنا اليومية هناك كم هائل من العادات التي نفعلها بشكل خاطئ تماما ولكن نحن لا ندرك ذلك لأننا اكتسبناها من العائلة أو من المدرسة أو فقط لأننا لا نعرف هل حقا خاطئة. تابع معنا أكثر 10 أشياء نفعلها بشكل خاطئ كل يوم.

1. أخذ حمام دافئ في الصباح

كلنا نحب أخد حمام سريع بعد الاستيقاظ, ولكن من الخطأ فعل هذا الأمر بماء ساخن لهذا يستحسن أخد حمام بماء بارد أو دافئ وينصح بدرجة 20 سلسيوس. وفي حالة تريد أخد حمام دافئ أو ساخن قليلا يمكنك الاستحمام في المساء وأنسب خيار هو ماء بدرجة حرارة 30 سلسيوس.

2. إعادة تسخين العبوات البلاستيكية

بعض الأشخاص لا يجدون حلا لتسخين طعامهم سوى في العبوات والأواني البلاستسكية, وهذا الأمر يعتبر خطئا فاذحا جدا لأن اتلك الموادة البلاستيكية عند تعرضها لحرارة ولو متوسطة فهي تطلق مواد كيميائية مختلفة وغالبا تكون سامة.. حتى وأن بعض الأواني تعتبر آمنة ومنيعة للحارة إلا أن من الأفضل استعمال أواني زجاجية.

3- شرب الماء بعد وجبة دسمة أو كاملة

قد لا يكون من الصائب شرب كوب من الماءبعد الطعام مباشرة خاصة بعد تناول وجبة كبيرة. صحيح أن الماء يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن لأنه يجعلك تشعر بجوع أقل ، ولكن بعد تناول وجبة كبيرة ، يمكن أن يؤدي شرب كوب من الماء إلى الشعور بالانتفاخ الشديد.

ولهذا يجب تجنب شرب الماء قبل الأكل أو أثناء الأكل لأانه يساعد كذلك  ببطء أيضًا على تجنب غازات الانتفاخ والتجشؤ الناتج عن ابتلاع الهواء عند الابتلاع.

4- شرب الماء البارد المثلج

يمنك اعتبار شرب الماء هو الشيء الأكثر طبيعية فيحياتنا  ، وبالطبع ، كوب بارد من الماء منعش جدًا في فصل الصيف ، فمن سيصدق حقا أنه أمر سئ؟ ولكن وفقا لدراسة غربية  فإن شرب الماء البارد أدى إلى تفاقم أعراض مشاكل الجهاز الهضمي مثل الارتخاء. على الرغم من أن الماء البارد لن يجعلك مريضًا ، إلا أنه قد يضيق الأوعية الدموية.

5. الأكل بسرعة كبيرة

اعتاد بعض الناس على السرعة في  أكل طعامهم وبعد كل وجبة يجد الشخص بطنه منتفخا بشكل كبير, ومقارنة مع الشعب الياباني فهم يؤمنون بمدى أهمية الاكل ببطئ ولديهم مقولة شعبية تقول ” تناول الطعام ببطء حتى تكون على دراية كاملة بطعامك ” ,,وفي الحقيقة هذا هو سر نحافتهم الجذابة.

وللعلم فكل وجبة تتطلب منا 20دقيقة سواء أكلنا ببطئ أو بسرعة. لهذا ينصح بتناول الوجبات ببطئ لكي نساعد معدتنا على الهضم و لنتناول القدر الكافي فقط.

6- إذابة السكر في حركة دائرية

بديهيا فالكل يقوم بتذويب سكر القهوة مثلا بشكل دائري أفقي, مع أن الطريقة الصحيحة والأكثر فاعلية هي التحريك من الاعلى إلى الاسفل وهذا يساد على تذويب السكر بشكل كلي وسريع.

7- مشاهدة التلفزيون أثناء تناول الطعام

من العادات التي يقع الأطفال ضحيتها هي الأكل أثناء مساهدة التلفاز, هذا الأمر خاطئ تماما لأن الشخص يأكل بشكل مشتت ما يردي إلى تناوله وجبات عديدة يوميا و في كل وجبة يأكل طعاماكثيرا لأنه لا يعطي معدته وجبة كاملة ومشبعة بشكل منظم وبالتالي ما يجعله عرضة للسمنة وفقا لدراسة أجرتها جامعة هارفارد.

8- تغطية المراحاض

يمكن ان يكون لهذا التصرف تأثير كبير على صحتنا جميعا و في الحقية القليل فقط من يقوم بتنظيف المرحاض وغلقه مباشرة. لهذا يسميه الخبراء بتجشئ المرحاض حيث تتصاعد جزيئات و قطرات ماء بعد تنظيف المرحاض يمكن أن تصل إلى فرشاة الأسنان عادة تكون محمولة ببكتيريا ضارة.

9- عدم الاستماع للآخرين

من الاخطاء التي تجعلنا نفقد الكثير من الأصدقاء والأشخاص في حياتنا هو عدم الاستماع للناس وانتظار الآخرين أن يهتموا بنا لهذا أن تكون مستمعًا جيدًا يمكن أن يوجهك في الاتجاه الصحيح. على المدى الطويل ، يساعدك أيضًا على الحفاظ على علاقات وثيقة وقيمة.

10- عدم تعلم أشياء مفيدة

عادات لا يفعلها الأغنياء

في عصرنا الحالي يمكنك تعلم أ مهارة تريد من بيتك وبالمجان فالأنترنت جعل الأمر وكأنه هدية لك.

التعلم من أصعب الأشياء في العالم. ليس من المفاجئ أن العديد من الناس لم يقرأوا كتابًا أبدًا ، أو لم ينتهوا أبدًا من المدرسة ، أو لم يتعلموا أبدًا من أخطائهم. التعلم صراع. لهذا ينصح دائما باكتساب مهارات جديدة ومفيدة على حسب نمط حياتك.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً