4 حقائق صادمة عن الطباخ غوردون رامزي

كثيرون هم من صنعوا لأنفسهم مسارات نجاح من الصفر, و لكن لكل واحد منهم طريقه الخاص و أسلوبه المميز. الآن سوف نتعرف على واحد من بين  أكثر طباخي العالم شهرة. غوردن رامزي.

 

غوردن رامز أشهر طباخ

 

طفولة غوردن رامزي القاسية؟

ولد في نوفمبر سنة 1966 ونشأ في سكتلندا وكان يعيش مع أبيه الذي كان مدمنا على الكحول, وقلما يحضر معه في البيت.

اضطرت عائلةعوردن رامزي للتنقل في أرجاء البلد من أجل البحث عن ظروف عيش أفضل. بعد ان استقرت العائلة في ستانفورد كان غوردن يتطلع دائما أن يصبح لاعبا محترفا لكرة القدم, لكن لم يستمر وقت طويل في دخوله عالم الرياضة حتى تحطمت أحلامه بسبب إصابة حرجة في ركبته أرغمته على  طي ذلك الحلم في سن الخامسة عشر.

 

غوردن رامزي يقدم عرض تلفزيوني رائع
جميع الحقوق محفوظة flicker

 

مرت محطات كثيرة من الفشل في حياة الطباخ رامزي, لكن طموحه لم يوقفه و في بدايات القرن الواحد والعشرين استطاع غوردن رامزي أن يفرض وجوده كطباخ وإعلامي محبوب في التلفزيون البريطاني وكان مضيفا في برنامج Hell’s Kitchen | Kitchen Nightmares – Gordon Ramsay أو يعرف ب مطبخ الجحيم – وهناك أيضا كوابيس المطبخ.

مسيرة نجاح في فن الطبخ

طالما حلم غوردن بالثروة والنجاح, وبدلا من حلمه السابق, ركز غوردن طاقته في الطبخ.

بعد أن تخرج من كلية الفنون التطيقية, بدأ رامزي العمل في العديد من المطاعم في لندن. من هناك سنحت له الفرصة أن يعمل لمدة سنتين مع رئيس الطباخين في ذلك الوقت ماركو بيير وايت والذي كان سببا في تعرف غوردن رامزي مع أخوين طاهيين ايطاليين, بعدها قام كل من رامزي والطاهيين الايطاليين بفتح أول معطم خاص بهما.

أحد مطاعم غوردن رامزي

 

كان مطعم Aubergine  أول مطعم فتحه رامزي سنة 1993 بلندن و قد حقق المطعم نجاحا باهرا و حصل على نجمتين ميشلان. ومن يتسائل ماهي نجوم مشلان فهي أشهر ترميز ودليل سفر لتقييم المطاعم والفنادق في العالم وقد أخرجته شركة ميشلان الفرنسية في الأصل من أجل تشجيع الفرنسيين على السفر بسياراتهم.

 

كي لا نذهب بعيدا عن موضوعنا, فرغم النجاح الذيحققه غوردن مع شريكيه اليطاليين إلا أن أرباح رامزي لم تكن كبيرة كما يطمح و كان يعتمد فقط على عمل آخر كمستشار أغذية. بعد سلسلة من الخصامات مع الأخوين الايطاليين , تمرد غوردن وخرج من المطاعم المشتركة سنة 1998.   بعد أسبوعين فقط افتتح أول مطعم خاص به باعتماد قرض قيمته مصرفي 1.5 مليون جنيه إسترليني.

الطبخ البريطاني

كانت أذكى خطوة قام بها غوردن هي سماحه لكاميرا BBC  بالدخول إلى مطعمه وتصوير روتينه اليومي بطابع من المتعة والضحك وقد حقق ذلك البرنامج التلفزيوني نجاحا ساحقا. وهذا النجاح لحقه إقبال على مطاعمه.

غوردن رامزي في القرن الواحد والعشرين

يمتلك الطباخ الاسكتلندي حاليا 35 مطعمًا على مستوى العالم موزعة في أوربا والشرق و آسي وأمريكا. و الجميل في الأمر أن سلوكات غوردن وشتائمه تثير اشمئزاز البعض ولكن رغم ذلك يحبه الكثيرون. على الرغم من أنه حصل على 16 نجمة ميشلان طوال حياته المهنية، إلا أنه يحمل 7 نجوم فقط. حصل مطعمه المميز، مطعم جوردون رامزي في لندن، على 3 نجوم منذ عام 2001 ، مما يجعله أطول مطعم في لندن حاصل على ثلاثة نجوم ميشلان.

رامزي شق طريقه إلى شاشات التلفزيون في كل جزء من العالم الناطق باللغة الإنجليزية، مما مهد له إلى إنشاء إمبراطورية مطاعم ناجحة للغاية.

جميع الحقوق محفوطة

سنة 2019، احتل غوردن رامزي الرتبة 35 في قائمة المشاهير الأعلى دخلاً في العالم على مجلة فوربس و في سنة 2020 قدرت ثروته  بـ 220 مليون دولار، يأتي معظمها من برامجه التلفزيونية الشهيرة مثل Hell’s Kitchen و Kitchen Nightmares و Master Chef.

الجميل في الأمر أن غوردن لم يكتفي بالطبخ والتلفزة فقط بل استطاع تأليف عدة كتب ناجحة. وفي سنة 2020 يأخذنا غوردن في مغامرات شيقة وممتعة في برامجه أحدها على قناة ناشيونال جيوغرافيك لاستكشاف أنماط الطبخ وفنونه في كل دول العالم.

لا تقتصر هذه البرامج على الجلوس في المطبخ فقط وإنما فيها مغامرات و استكشافات لمناطق سياجية مشهورة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً